سبيس إكس تطلق 24 قمراً صناعياً من طراز "ستارلينك" إلى المدار من كاليفورنيا
|
منذ ساعة
A-
A+
A+
A-
أطلقت شركة سبيس إكس دفعة جديدة من أقمار ستارلينك الصناعية من الساحل الأوسط لولاية كاليفورنيا، حيث انطلق صاروخ فالكون 9 من قاعدة فاندنبرج الفضائية حاملاً 24 قمراً صناعياً من أقمار ستارلينك للانترنت إلى مدار أرضي منخفض. ووفقا لما ذكره موقع "space"، عادت المرحلة الأولى من صاروخ فالكون 9 إلى الأرض بعد حوالى 8.5 دقيقة من الإطلاق كما هو مخطط له، وهبطت في المحيط الهادئ على متن سفينة سبيس إكس المسيرة "Of Course I Still Love You". تفاصيل مهمة صاروخ سبيس إكس الأخير ووفقاً لوصف مهمة الشركة، كانت هذه الرحلة الخامسة والعشرين لهذا الصاروخ المعزز تحديداً، المعروف باسم B1081، وفي الوقت نفسه، واصلت المرحلة العليا من الصاروخ حمل الأقمار الصناعية الـ 24 إلى المدار الأرضى المنخفض، وتم نشر الأقمار الصناعية هناك في الموعد المحدد، بعد أقل من 62 دقيقة من الإطلاق. كان هذا الإطلاق هو الإطلاق الرابع والسبعون لصاروخ فالكون 9 لهذا العام، والتاسع والخمسون في عام 2026 المخصص لتوسيع شبكة ستارلينك الضخمة، وتُعد أكبر شبكة أقمار صناعية تم تجميعها على الإطلاق؛ إذ تضم حاليًا ما يقارب 10,700 وحدة عاملة، ويتزايد هذا العدد باستمرار. كما أطلقت شركة سبيس إكس مهمتين غير تابعتين لصاروخ فالكون 9 هذا العام، ففي 29 أبريل الماضى حمل صاروخ فالكون الثقيل قمر الاتصالات فياسات-3 إف 3، وفي 22 مايو، انطلق صاروخ ستار شيب العملاق التابع للشركة في رحلته التجريبية الثانية عشرة. |