Najib Mikati
بحث

محلي

تعز تسجّل حالتي وفاة و135 إصابة بحمى الضنك في ذوباب المندب

اليمن اليوم:

|
منذ ساعتين
A-
A+
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

أعلنت السلطات الصحية في محافظة تعز تسجيل حالتي وفاة و135 حالة إصابة مؤكدة بفيروس حمى الضنك في مديرية ذوباب المندب الساحلية، في ظل تفشي الحميات المتزامن مع موسم الأمطار.

وقال تيسير السامعي، مسؤول الإعلام الصحي بمكتب الصحة في تعز، إن المديرية شهدت تصاعدًا ملحوظًا في حالات الإصابة بالحميات، حيث تم رصد 135 إصابة مؤكدة بفيروس حمى الضنك، إلى جانب تسجيل حالتي وفاة حتى الآن.

وأوضح أن السلطات المحلية، وبالتنسيق مع مكتب الصحة، دشّنت حملة رش ضبابي طارئة تستمر ثلاثة أيام لمكافحة البعوض الناقل للملاريا والحميات، ضمن حزمة تدخلات عاجلة تهدف إلى الحد من انتشار الوباء وتعزيز الإجراءات الوقائية.

ودعا مكتب الصحة المواطنين إلى التعاون مع الفرق الميدانية، واتخاذ الاحتياطات اللازمة، وفي مقدمتها التخلص من مصادر تجمع المياه الراكدة، والإبلاغ عن أي حالات اشتباه، حفاظًا على سلامة السكان والحد من تفشي الأمراض الوبائية.

جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية