Najib Mikati
بحث

محلي

إب.. وفاة شخصين وإصابة ستة آخرين بحالات اختناق في مديرية السبرة

اليمن اليوم:

|
منذ ساعة
A-
A+
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

توفي شخصان وأصيب ستة آخرون بحالات اختناق متفاوتة إثر استنشاق عوادم سامة منبعثة من مولد كهربائي داخل بئر مياه في مديرية السبرة شرق محافظة إب. 

وقالت مصادر محلية وطبية إن الحادثة وقعت في قرية "المقهاية" بمنطقة بلاد الشعيبي، عندما نزل أحد المواطنين إلى البئر لتفقد المولد الكهربائي، قبل أن يفقد وعيه بسبب الغازات السامة، فيما تعرض آخرون للاختناق (بينهم حالة وفاة) أثناء محاولتهم إنقاذه. 

وأضافت المصادر أن أهالي المنطقة تمكنوا من انتشال الضحايا ونقلهم إلى أحد المراكز الطبية القريبة، حيث أكد مستوصف الأمل بمديرية بعدان استقباله ثماني حالات، بينها حالتا وفاة وست إصابات تم إسعافها وتقديم الرعاية اللازمة لها. 

وتأتي هذه الحادثة ضمن سلسلة حوادث مشابهة تشهدها آبار المياه في عدد من المناطق اليمنية نتيجة العوادم والغازات السامة المنبعثة من مولدات الضخ، ما يجدد الدعوات إلى تعزيز إجراءات السلامة والتوعية بمخاطر النزول إلى الآبار دون وسائل حماية مناسبة. 

جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية