لجنة حكومية تتابع استكمال الربط الشبكي وتسوية الحسابات الحكومية في فرع البنك المركزي بمارب
|
منذ ساعة
A-
A+
A+
A-
أجرت لجنة حكومية مشتركة من وزارة المالية والبنك المركزي اليمني زيارة ميدانية إلى فرع البنك المركزي بمحافظة مأرب، لمتابعة سير أعمال مشروع الربط الشبكي واستكمال إجراءات تسوية الحسابات الحكومية، ضمن جهود الحكومة الرامية إلى تعزيز الإصلاحات المالية وتطوير منظومة العمل المصرفي. وضمت اللجنة نائب وزير المالية هاني وهاب، ووكيل وزارة المالية لقطاع الموازنة مختار الشريحي، ووكيل العمليات المصرفية بالبنك المركزي حسين الدهمشي، يرافقهم فريق فني متخصص، حيث اطلعوا على مستوى الأداء في الفرع، والبنية الإدارية والتقنية، وناقشوا الاحتياجات اللازمة لاستكمال مشاريع الربط الإلكتروني بما يسهم في تعزيز كفاءة الأداء والرقابة على الموارد المالية. كما استعرضت اللجنة أوضاع الحسابات الحكومية المفتوحة في فرع البنك المركزي، وبحثت آليات استكمال إجراءات تسويتها وإقفالها وفقًا لتوجيهات الحكومة ووزارة المالية، في إطار تطبيق مبادئ الحوكمة والإصلاحات الاقتصادية. وأكدت اللجنة أن استكمال مشاريع التحديث التقني والربط الشبكي يمثل خطوة مهمة لتعزيز دور البنك المركزي في إدارة السياسة النقدية وتحسين الرقابة على المال العام، مشيدةً بالجهود التي يبذلها فرع البنك المركزي في مأرب والتزامه بتنفيذ اللوائح والتعليمات المنظمة للعمل المالي والمصرفي. |