عدن.. الموظفون النازحون يطالبون بتسوية أوضاعهم ويهددون بالتصعيد
|
منذ 5 ساعات
A-
A+
A+
A-
موظفون حكوميون نازحون يتهمون السلطات بحرمانهم من زيادة الرواتب ويهددون بالتصعيد اتهم موظفون حكوميون نازحون في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا السلطات المختصة بحرمانهم من زيادة الرواتب المعتمدة بنسبة 20%، مطالبين بسرعة صرفها وتسوية أوضاعهم الوظيفية أسوة ببقية موظفي الدولة. وقال عدد من الموظفين، في تصريحات إعلامية، إنهم ما يزالون بانتظار صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة عن عام 2025، مؤكدين أن استمرار تأخير الرواتب فاقم من أوضاعهم المعيشية الصعبة، في ظل الارتفاع المتواصل للأسعار وتراجع القدرة الشرائية. وأوضحوا أن الحكومة أقرت زيادة بنسبة 20% لموظفي الدولة، إلا أنهم لم يستفيدوا منها حتى الآن، كما تم حرمانهم من التسويات الوظيفية والمزايا المالية التي حصل عليها موظفون آخرون، مطالبين بتطبيق مبدأ المساواة في الحقوق والواجبات بين جميع موظفي الخدمة العامة دون استثناء. وأشار الموظفون إلى أن الرواتب فقدت معظم قيمتها منذ عام 2015 نتيجة الانهيار الحاد في سعر العملة الوطنية، حيث لم تعد تغطي سوى جزء بسيط من الاحتياجات الأساسية، الأمر الذي زاد من معاناة الأسر النازحة وأثقل كاهلها بالأعباء المعيشية. ولوّح المحتجون بتنفيذ وقفات احتجاجية سلمية خلال الفترة المقبلة في حال عدم الاستجابة لمطالبهم، مؤكدين أن استمرار تجاهلها قد يؤدي إلى تصعيد أوسع، داعين الحكومة إلى التعامل مع أوضاعهم بشكل إنساني يراعي ظروف النزوح وتداعياته الاقتصادية والاجتماعية. |