أوامر إخلاء وقصف وتوغل بري.. الاحتلال يكثف عملياته العسكرية في لبنان
|
منذ 4 ساعات
A-
A+
A+
A-
تزامناً مع تمديد المفاوضات ليوم إضافي، ورغم وقف النار المعلن بين إسرائيل وحزب الله، شن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، غارتين على أطراف النبطية الفوقا في جنوب لبنان. كما تصاعدت حدة التوترات الميدانية في جنوب لبنان، بعد إلقاء طائرة مسيّرة إسرائيلية منشورات تحذيرية تطالب سكان بلدة المنصوري بالمغادرة فوراً، بالتزامن مع إعلان الجيش الإسرائيلي استمرار عملياته البرية داخل ما وصفه بـ”المنطقة الأمنية”. وكثّف الاحتلال غاراته الجوية وقصفه المدفعي، مستهدفاً بلدات في القطاعين الأوسط والغربي، وسط مؤشرات على محاولات لتوسيع نطاق وجوده العسكري والوصول إلى مناطق جديدة. وأفادت تقارير ميدانية بأن مسيّرة إسرائيلية ألقت منشورات فوق بلدة المنصوري في قضاء صور، تضمنت تهديدات مباشرة للسكان ودعوات إلى النزوح، محذرة من الاقتراب من القوات الإسرائيلية. وتشير المعطيات إلى أن الاحتلال يسعى إلى توسيع نطاق انتشاره العسكري ضمن المناطق التي يطلق عليها “الخط الأصفر”، عبر فرض واقع ميداني جديد في الجنوب اللبناني. |