المنظمة الدولية للهجرة: نزوح 1430 شخصا في شمال دارفور خلال يوم
|
منذ ساعة
A-
A+
A+
A-
أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، الخميس، نزوح 1430 شخصا من 5 قرى بولاية شمال دارفور غربي السودان خلال يوم واحد، نتيجة تفاقم انعدام الأمن. وقالت المنظمة الدولية، في بيان، إن فرق مبادرة ترصد النزوح قدّرت نزوح حوالي 1430 شخصًا من قرى "شتمرتا، سنقاري، قوز لبان، دال بريده، خير واجد" بدائرة أمبرو في ولاية شمال دارفور، الثلاثاء، نتيجة لتفاقم انعدام الأمن. وأضافت أن النازحين توجهوا إلى مناطق أخرى داخل أمبرو، فيما عبر آخرون إلى تشاد. وأكدت المنظمة أن الوضع في المنطقة "لا يزال متوترا ومتقلبا"، مشيرة إلى أنها تتابع التطورات عن كثب. ويأتي ذلك بعد ثلاثة أيام من إعلان المنظمة الدولية للهجرة، نزوح 2260 شخصا من قريتين بأمبرو، بسبب انعدام الأمن. |