Najib Mikati
بحث

عربي ودولي

اعتداءات ونسف منشآت فلسطينية.. إسرائيل تواصل عدوانها على غزة

قناة اليمن اليوم

|
منذ ساعة
A-
A+
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل شهيدين و15 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية جراء استمرار تداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة وسط أوضاع إنسانية وميدانية معقدة.

وأفادت وزارة الصحة في بيان، الخميس، أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، نتيجة عجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم حتى الآن.

وارتفع إجمالي عدد الشهداء وفق تقرير الصحة منذ وقف إطلاق النار في 11 أكتوبر 2025 الماضي إلى 1.031 شهيد، إضافة إلى 3.309 إصابة، فيما بلغ عدد حالات الانتشال 785 حالة.

وحول الحصيلة التراكمية منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر 2023، فقد بلغ إجمالي عدد الشهداء 73.043 شهيد، في حين وصل عدد الإصابات إلى 173.417 إصابة.

وتواصل قوات الاحتلال منذ أكتوبر 2025 بعد توقيع اتفاقية التهدئة ووقف إطلاق النار، ارتكاب خروقات وانتهاكات جسيمة للهدنة؛ يتخللها إطلاق نار وقصف وعمليات نسف للمنشآت المدنية، وتتسبب بارتقاء شهداء وتسجيل إصابات.

خروقات هدنة غزة

وارتكبت قوات الاحتلال منذ ساعات فجر اليوم، 8 خروقات جديدة لـ "هدنة غزة"؛ تركزت في المناطق الشرقية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

واستهدف قصف مدفعي وإطلاق نار مكثف من آليات الاحتلال العسكرية شرقي مدينة خان يونس، جنوبي غزة في الساعات الأولى من فجر الخميس.

وأورد سكان محليون أن طيران الاحتلال الحربي المسير والاستطلاعي حلق بشكل مخفض في أجواء مدينة خان يونس.

وتم إطلاق نار من زوارق الاحتلال الحربية بشكل مكثف، ببحر خان يونس، جنوبي قطاع غزة، بينما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية قذائفها باتجاه عرض بحر المدينة.

كما نفذ جيش الاحتلال عملية نسف لمنشآت مدنية وسكنية شرقي مدينة غزة، بالإضافة لإطلاق نار من آليات الاحتلال شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وتستمر قوات الاحتلال بخرق اتفاقية وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب العدوانية في قطاع غزة؛ والتي وقعت بوساطة عربية وأمريكية في الـ 10 من أكتوبر2025 بمدينة شرم الشيخ المصرية.

جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية