استقالة مدرب كوريا الجنوبية بعد الخروج المبكر من كأس العالم 2026
|
منذ ساعة
A-
A+
A+
A-
أعلن هيونج ميونج بو، المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، استقالته رسميًا من منصبه، عقب خروج منتخب بلاده من دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2026، ليصبح ثاني مدرب يغادر منصبه بسبب نتائج المونديال. وفشل المنتخب الكوري الجنوبي في حجز بطاقة التأهل إلى دور الـ32، بعدما أنهى منافسات مجموعته في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ليودع البطولة مبكرًا، وأضاف: "قبول هذه المهمة لم يكن قرارًا سهلًا، لكنني منذ اليوم الأول تعهدت بتحمل المسؤولية كاملة، وبذلت كل ما في وسعي حتى اللحظة الأخيرة". واستهل منتخب كوريا الجنوبية مشواره في كأس العالم بالفوز على التشيك، قبل أن يتلقى خسارتين متتاليتين أمام المكسيك وجنوب أفريقيا، ليفقد فرصة التأهل إلى الأدوار الإقصائية. وبات هيونج ميونج بو ثاني مدرب يرحل عن منصبه عقب الإقصاء من مونديال 2026، بعد ستيف كلارك، المدير الفني لمنتخب اسكتلندا. وشهدت البطولة أيضًا تغييرًا فنيًا مبكرًا في منتخب تونس، بعدما غادر صبري لموشي منصبه عقب المباراة الأولى، قبل أن يتولى الفرنسي هيرفي رينارد قيادة "نسور قرطاج" خلال بقية مشوار الفريق في البطولة. |