Najib Mikati
بحث

عربي ودولي

رئيس أركان جيش الاحتلال: الاتفاق مع الحكومة اللبنانية تاريخي وذات أهمية كبيرة

قناة اليمن اليوم

|
منذ ساعة
A-
A+
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي آيال زامير، اليوم الأحد، إن الاتفاقية الموقعة مع الحكومة اللبنانية تاريخية وذات أهمية كبيرة.

وزعم زامير أن القوة العملياتية والإنجازات العسكرية التي سجلها جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الشهور الأخيرة هي التي وضعت أسس هذه الاتفاقية. 

زامير: نجاح الاتفاق متوقف على سلوك الطرفين على الأرض

وتابع زامير سنحترم الاتفاقية ونعمل على إنجاحها الاختبار الحقيقي الآن هو سلوك الطرفين على الأرض، وستحدد الفترة المقبلة مسار المرحلة القادمة.

جاءت تصريحات زامير خلال زيارته قيادة المنطقة الشمالية، حيث أجرى تقدير موقف في ظل الواقع المتغير، وصادق على الخطط للمرحلة القادمة وأجرى حوارًا قياديًا مع قادة الألوية.

وتابع رئيس أركان جيش الاحتلال "أصبحت الجبهة الخاصة بقيادة المنطقة الشمالية مركز ثقل الجيش في الوقت الحالي، إننا على أهبة الاستعداد للعودة السريعة للقتال سواء في لبنان أو في إيران، إذا تطلب الأمر، أؤكد أنه لأمن قواتنا أهمية قصوى، يسيطر مقاتلي الفرقة 36 والكوماندوز على منطقة سلسلة جبال البوفورت، وهي مجهزة بكافة المعدات والوسائل للتغلب على أي اعتداء، كل إمكانيات الجيش موجودة هنا لمواصلة دعمكم في تنفيذ المهمة".

وزعم زامير أن حزب الله تعرض لضربة مؤلمة وتبقى عناصره محجوزة تحت الأرض، لافتا إلى أن جيش الاحتلال مسيطرًا عملياتيًا على المنطقة محافظًا على يقظة عالية لتوجيه ضربات سريعة وفتاكة في حال تم خرق اتفاقية وقف إطلاق النار. 

وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الاتفاق اللبناني الإسرائيلي لا يحمل أي إنجاز، لأنه في جوهره يعتمد على تفاصيل غائبة أكثر مما يعتمد على ما هو مكتوب فيه، فالحسم الحقيقي للاتفاق يرتبط بقدرة الحكومة اللبنانية على فرض سلطتها، وهو التحدي نفسه الذي رافق اتفاقات سابقة قبل أكثر من 40 عامًا.

جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية