سلطات الاحتلال الإسرائيلي تفرج عن 14 أسيرًا من قطاع غزة
|
منذ ساعة
A-
A+
A+
A-
أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، عن 14 أسيرًا من قطاع غزة. وسهلت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم، نقل الأسرى المفرج عنهم من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي من معبر كرم أبو سالم إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، كما عملت على تسهيل تواصلهم ولمّ شملهم مع عائلاتهم. الصليب الأحمر نقل أكثر من 2500 أسير منذ عام 2023 وقال الصليب الأحمر، في بيان لها، إنها سهلت منذ عام 2023 نقل أكثر من 2500 أسير أُفرج عنهم بهذه الآلية. وأوضحت اللجنة أنها لم تتمكن من الوصول إلى الأسرى الفلسطينيين المحتجزين في مراكز الاحتجاز الإسرائيلية منذ أكتوبر 2023، مجددةً تأكيدها ضرورة إبلاغها بمصير جميع المعتقلين وأماكن احتجازهم، والسماح لها بزيارتهم. وأكدت اللجنة الدولية أن القانون الدولي الإنساني يوجب معاملة المعتقلين معاملة إنسانية، وتوفير ظروف احتجاز ملائمة لهم، وتمكينهم من التواصل مع عائلاتهم. وأضافت أن العديد من العائلات الفلسطينية ما تزال تنتظر أي معلومات عن ذويها المعتقلين، وسط قلق متزايد على أوضاعهم الصحية وسلامتهم، مشيرةً إلى أنها تواصل حوارها مع السلطات الإسرائيلية بهدف استئناف زياراتها لجميع المعتقلين الفلسطينيين. من جانب آخر، أطلقت الهلال الأحمر المصري، صباح اليوم، قافلة «زاد العزة.. من مصر إلى غزة» الـ222، حاملة عددًا من الشاحنات في اتجاه قطاع غزة، وذلك في إطار دورها كآلية وطنية لتنسيق المساعدات إلى القطاع. مساعدات إنسانية شاملة حملت القافلة نحو 4.318 طن من المساعدات الإنسانية الشاملة، شملت سلالًا غذائية، دقيقًا، مستلزمات طبية، مواد إغاثية، ومواد بترولية لتشغيل المستشفيات والأماكن الحيوية بالقطاع. كما عززت الهلال الأحمر المصري مد أهالي القطاع بالاحتياجات الأساسية من: ملابس، خيام لإيواء المتضررين. وتتواجد الهلال الأحمر المصري على الحدود منذ بدء الأزمة، حيث لم يتم غلق معبر رفح من الجانب المصري نهائيًا، وواصل تأهبه في جميع المراكز اللوجستية، وجهوده المتواصلة لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تجاوزت المليون طن، بجهود أكثر من 65 ألف متطوع بالجمعية. |