مكتب الصحة بمأرب يستقبل 31 بلاغًا بالاشتباه بالحصبة وسط استمرار تفشي المرض
|
منذ 4 ساعات
A-
A+
A+
A-
سجل نظام الترصد الوبائي في مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مارب 31 بلاغاً عن حالات اشتباه بالإصابة بمرض الحصبة خلال يوم واحد فقط، في مؤشر يعكس استمرار انتشار المرض وتصاعد المخاوف من اتساع رقعة الإصابات، خصوصًا في أوساط الأطفال غير المحصنين. ووفقاً لبيانات توعوية نشرها مكتب الصحة، فإن البلاغات اليومية لا تقل عن 10 حالات، بينما بلغ عدد البلاغات المسجلة في أحد الأيام 31 حالة اشتباه، ما يؤكد أن الحصبة لا تزال تمثل تهديدًا صحيًا يستدعي تكثيف إجراءات الوقاية والتحصين.
ودعا مكتب الصحة أولياء الأمور إلى الالتزام ببرنامج التحصين الروتيني، مؤكداً أن لقاح الحصبة آمن ومجاني، ويُعطى للأطفال بجرعتين أساسيتين عند عمر 9 أشهر و18 شهراً ، مع جرعة تعزيزية عند دخول المدرسة، مشدداً على أن الالتزام بالتحصين يمثل خط الدفاع الأول لحماية الأطفال والحد من انتشار المرض. |