Najib Mikati
بحث

عربي ودولي

اختتام المحادثات الفنية بين أمريكا وإيران وتشكيل 4 مجموعات عمل

وكالات

|
منذ 10 ساعات
A-
A+
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

أعلن نائب وزير الخارجية الإيراني كاظم غريب آبادي، انتهاء المحادثات الفنية بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة من المباحثات ستُدار على مستوى القيادات السياسية العليا.

ووصف غريب آبادي المحادثات الفنية بأنها "ناجحة"، مؤكداً أنها تمهد الطريق أمام استكمال المفاوضات على مستويات أعلى بمشاركة مسؤولين بارزين من الجانبين.

وأوضح أنه تم الاتفاق على تشكيل أربع مجموعات عمل متخصصة، من بينها مجموعة تُعنى بالملف النووي الإيراني وأخرى ببحث آليات رفع العقوبات المفروضة على طهران.

وأضاف أن الأطراف اتفقت كذلك على تشكيل مجموعة عمل خاصة بمنع التصعيد في لبنان، تضم ممثلين عن باكستان وقطر ولبنان.

وتأتي هذه التطورات في إطار المسار التفاوضي الجاري بين واشنطن وطهران، عقب الجولة الأولى من المحادثات التي استضافتها سويسرا خلال الأيام الماضية.

جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية
جميع الحقوق محفوظة © قناة اليمن اليوم الفضائية