|
A+
A-
نفذ مكتب الصناعة والتجارة بمديرية رضوم، صباح اليوم الأحد، حملة ميدانية واسعة على عدد من الأسواق والمحال التجارية، بهدف التأكد من التزام التجار بإشهار قوائم الأسعار بشكل واضح، والتفتيش على السلع الغذائية المعروضة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي. وأسفرت الحملة عن ضبط كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية كانت معروضة للبيع، حيث تم التحفظ عليها فوراً وسحبها من المحال، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحابها وفقاً للوائح المنظمة. وأكد مدير مكتب الصناعة والتجارة برضوم الأستاذ قاسم لهيف أن المكتب سيواصل تنفيذ الحملات الرقابية بشكل دوري على جميع الأسواق والمحال التجارية بالمديرية. ودعا التجار إلى الالتزام بإشهار الأسعار والتقيد بالأنظمة والتعليمات، مشدداً على أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل مخالف دون استثناء". من جانبه، حذر نائب مدير المكتب صالح خميس المقدم جميع التجار من استغلال الظروف الاقتصادية ورفع الأسعار بشكل غير مبرر، مؤكداً على مراعاة أوضاع المواطنين. وشدد على أهمية مراقبة تواريخ الصلاحية، لما لها من أثر مباشر على صحة وسلامة المستهلك والوقاية من الأمراض الناتجة عن تناول مواد فاسدة. وتأتي هذه الحملة ضمن خطة مكتب الصناعة والتجارة لتعزيز الرقابة على الأسواق، والحفاظ على استقرار الأسعار، وضمان توفير سلع آمنة ومطابقة للمواصفات للمواطنين في مديرية رضوم. |